التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مع اقتراب الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

مع اقتراب الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

 


تكثر خلال فصل الشتاء الإصابات بالتهاب الحلق الذي ينجم غالبا عن عدوى بكتيرية، وترافقه أعراض شبيهة بالزكام.

وإلى جانب استشارة الأطباء الضرورية والالتزام بتعليماتهم، يقدم خبراء الصحة بعض الأطعمة التي يرون أنها مفيدة لالتهاب الحلق.

وذكر موقع "ويب طب" أن العديد من الأطعمة يمكن أن تساعد على تخفيف الألم المصاحب لالتهاب الحلق وتسريع العلاج، ومنها:

 1- الكركم: يساهم الكركم في تخفيف ألم التهاب الحلق، وذلك لما له من خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة، ويمكن إضافته إلى الشوربة والشاي وبعض العصائر.

 

2- البيض المخفوق: يعد هذا النوع من الطعام مفيدا، وذلك لعدة أسباب أهمها أنه سهل البلع، ويحتوي على مواد مضادة للالتهاب، مثل الأوميغا6، والبروتينات.

 

3- الخضراوات المطبوخة: تعد سهلة البلع، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات التي تعزز صحة الجهاز المناعي.

 

4- حساء الدجاج (الشوربة): هذا الحساء يساعد على تعويض النقص في السوائل المرافق لالتهاب الحلق، كما يزيد من قدرة الأغشية على امتصاص السوائل.

 

5- اللبن الرائب: يعد من الأطعمة المفيدة في حالات التهاب الحلق، وذلك لعدة أسباب أهمها أنه بارد وسهل البلع، كما أنه يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد في تعزيز جهاز المناعة.

 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخطوطات وكتب روحانيه نادرهجدا للبيع

مخطوطات وكتب روحانيه نادرهجدا للبيع المجموعه كامله ب 200 $ فقط لا غير هاتف 0096279519197 شمس المعارف الكبرى - مخطوط منبع اصول الحكمه ديوان العفاريت يشتمل استخدمات العفاريت وهم 49 عفريت وتسخير وابواب روحانيات ويحتوي الكتاب على 196 صفحة يحتوي على خواص البسملة مثل --اذهاب الخوف-- وتفريج الكروب-- والمحبة- - وحفظ الحمل -- وقضاء الحوائج-- وفك السحر-- والبركة-- والاستخارة -- وهلاك الظالم-- وحرق الجن-- وحل المربوط-- والكشف-- وقوة الجماع-- واعمال المحبة والخ-ويحتوي الكتاب على 139 صفحة  3 - غاية الغايات في ذكر الاقسام والدعاوات للشيخ البوني يحتوي على--- قسم خلخلة الهوى --- قسم الاملاك الفلكية --- قسم الطاعة دعوة شلشة القعقان الكبرى --- قسم الشطب والخفض --- قسم السليماني - دعوة الملوك السبعة - قسم العوالم الارضية وهو من اقسام السيد ميططرون - قسم ومندل واستخدام واحضار السيد ميططرون - قسم للسيف السيد ميططرون-- قسم الجامع - دعوة اسماء القمر- دعوة اسماء القمررواية - قسم احراق النار الكبرى - استخدام دمهوش والملك برقان ابو العجائب  4- البحر الزاخر في علم الاوائل والا

استعمال الملابس القديمة لشخص ما لأغراض التنظيف - مقتطفات من علم الطاقه

 استعمال الملابس القديمة لشخص ما لأغراض التنظيف    استعمال الملابس القديمة لشخص ما لأغراض التنظيف أو مسح البيت . رجاءً لا تستعمل "أثر" شخص ما للتنظيف . أنت هنا تعمل نوع سيء من السحر الغير مقصود لأذية هذا الشخص خصوصاً حين تكون هناك علاقة روحية بينكم (أخ ، أب ، زوج ، ابن) ، قد تكون أذية جسدية أو نفسية سيعاني منها صاحب هذه الملابس قريباً .. الرجاء الانتباه ، الملابس القديمة تحمل أثر هذا الشخص ، يعني تحمل ذرات هذا الشخص و تفاصيله و جزء من رائحته و خلايا جلده ... خلطها مع أوساخ البيت للتنظيف يعمل كـ تزواج كوانتمي يؤثر على هذا الشخص .. اعطي الملابس القديمة لأحد أو اذا كانت قديمة جدا و قررت رميها فاعلم أن هناك قوانين لرمي أثرك . انقع الملابس يومين بالماء و الملح البحري أو الصخري مع خل ثم جفف الملابس يومين آخرين على الشمس بعدها ضعها داخل كيس و ارميها في القمامة ، لكن لا تستعملها أبداً للتنظيف أو كـ مداس على الأرض هذا خطر جداً على صاحب الملابس .. أدوات و أقمشة التنظيف تملئ السوق بأبخس الأثمان ، لا تبخل و تؤذي شخص عزيز عليك باستعمال ملابسه